a11

 أحمد بن حنبل

أحمد بن تيمية 

ابن القيم الجوزية

محمد بن عبد الوهاب 

عبد العزيز بن باز 

محمد ناصر الدّين الألباني

c2

 ابن جرير الطبري

ابن كثير الدمشقي 

الجلالين/ المحلي والسيوطي

عبد الرحمن بن سعدي 

b2

 محمد بن سعود آل سعود

عبد العزيز بن محمد بن سعود

 

سعود بن عبد العزيز بن محمد

 

تركي بن عبد الله آل سعود

 

ﻓﻳﺻﻝ ﺑﻥ ﺗﺭﻛﻲ ﺁﻝ ﺳﻌﻭﺩ

عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

FacebookTwitterGoogle Bookmarks
PDF طباعة إرسال إلى صديق

من سعد الحصين إلى رئيس تحرير جريدة الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم 

من سعد الحصين إلى أخي في الدّين وفي وطنٍ أسِّس من أوّل يوم على الالتزام بشرع الله والدّعوة إليه على بصيرة/ رئيس تحرير جريدة الوطن، وفقه الله لطاعته وابتغاء مرضاته.

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أمّا بعد: فلست من هواة قراءة الصحف والمجلات المنتمية إلى بلاد التّوحيد والسّنّة ولا غيرها، ولكنّ العدد148 في1421/12/1 وصل إليّ دون طلب، وقرأت في الصّفحة الأولى رأي المحرّر في ما يحدث في اليمن، ولم يكن غريباً إعجابه بتجربتها في الإنتخابات وتعدّد الأحزاب رغم سقوط عشرات القتلى والجرحى ثمناً  للتقليد الشكلي؛ فالتّقليد وحُبّ التّغيير لذاته هو المنهج لمن لم يلتزم بمنهجه الذي اختاره الله له وميّزه به، وجريدة الوطن (فيما ظهر لي من هذا العدد) أحدث دعاته. 

الإنتخابات في أحسن أحواله تحكيم الكثرة والله تعالى يقول: {ولكنّ أكثر النّاس لا يؤمنون}، {لا يعلمون}، {لا يشكرون}، {لا يفقهون}. وفي المقابل قال الله تعالى عن القلّة: {وقليل من عبادي الشكور}، {إلاّ الذين آمنوا وعملوا الصّالحات وقليل ما هم}، {وما آمن معه إلاّ قليل}.

وطبقاً لشريعة الله: {ورث سليمان داود} في الملك والحكمة، واختار نفر قليل من المسلمين الأُول أبا بكر خليفة لرسول الله صلى الله عليه وسلّم وبارك، واختار أبو بكر عمر رضي الله عنهما خليفة له على ولاية المسلمين، واختار عمر بضعة أفراد من الصحابة ليتولّى أحدهم أمر المسلمين. أمّا محرّر الوطن (فيحسد) الأعمى على كُبْر عيُونه كما يقول المثل الشّعبي.

وفقكم الله لأقرب من هذا رشدا.

كتبه/ سعد بن عبد الرحمن الحصين. الرسالة رقم309 في1421/12/2هـ

 
 
| الرئيسية | المقالات | خطابات ورسائل عامة | الكتب | ترجمة سعد الحصين | المقالات المطبوعة | المقالات المخطوطة | خطابات عامة مطبوعة | خطابات عامة مخطوطة | قائمة عناوين جميع الكتب | مؤلّفات و مهذّبات سعد الحصيّن للتحميل | بحوث سعد الحصين للتحميل |

C3W