a11

 أحمد بن حنبل

أحمد بن تيمية 

ابن القيم الجوزية

محمد بن عبد الوهاب 

عبد العزيز بن باز 

محمد ناصر الدّين الألباني

c2

 ابن جرير الطبري

ابن كثير الدمشقي 

الجلالين/ المحلي والسيوطي

عبد الرحمن بن سعدي 

b2

 محمد بن سعود آل سعود

عبد العزيز بن محمد بن سعود

 

سعود بن عبد العزيز بن محمد

 

تركي بن عبد الله آل سعود

 

ﻓﻳﺻﻝ ﺑﻥ ﺗﺭﻛﻲ ﺁﻝ ﺳﻌﻭﺩ

عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

FacebookTwitterGoogle Bookmarks
PDF طباعة إرسال إلى صديق

بسم الله الرحمن الرحيم

من سعد الحصيّن إلى الأخ في الدّين و في وطنٍ أسّس على الدّعوة إلى التّوحيد والسّنّة و هدم مظاهر الشرك

و البدعة من أوّل يوم /د. مانع الجهني الأمين العام لندوة الشباب المسلم وفقهم الله للعمل بمنهاج النّبوّة.

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

أمّا بعد: فإشارة إلى رسالتكم المتضمّنة رغبتكم في الحصول على نسخ من مطبوعاتنا؛ إليكم ما يلي.

1) عدداً من المتوفّر و المناسب لحاجتكم من هذه المطبوعات.

2) وقد تلاحظون من هذه النّسخ ومن قائمة مطبوعاتنا التي سبقت لكم تركيزنا على العقيدة و الأحكام الشرعيّة و هي أهم ما أرسل الله به رسله و أنزل به كتبه في كلّ عصر ومكان.

3) و بالمناسبة، إليكم نسخة من خطة إعداد الدّعاة التي وفق الله وزير الشئون الاسلامية و الأوقاف و الدّعوة إلى اقتراحها و صياغتها و العمل على إقرارها في مجلس وزراء الأوقاف و الشئون الاسلاميّة في العالم المسلم،

و علينا و عليكم مسئولية تنفيذها في حدود الأمانة التي حملناها(و بخاصّة في أسس الدّعوة و منهاجها و أهدافها و علمها و من توجّه إليه و معوّقاتها) و إلا فإننا نخون هذه الأمانة،

4) و للأسف فإنّ مؤتمر النّدوة قبل بضعة أشهر في عمّان عن الشباب المسلم و التحدّيات المعاصرة في آخر جمادى الآخرة 1419، أخفق (مثل أكثر مؤتمرات النّدوة أو كلّها)في أداء هذه الأمانة و ضاعت أموال و جهود وأوقات المسلمين في قضايا ثانويّة، و لم يدر بخلد المنظّمين للمؤتمر أنّ أهمّ التّحدّيات (كما قالوا) في هذا العصر و في كلّ عصر منذ أسكن الله آدم الأرض حتى تقوم الساعة:

إفراد الله بالعبادة و ترك الشرك الأكبر بأوثان الأضرحة و المشاهد و المزارات و المقامات التي لا تتمعّر لها قلوب و لا وجوه و لا أقلام الحركيّين و الحزبيّين الموصوفين بالاسلاميّين في فلسطين و الجزائر و السّودان و سوريا و مصر و تركيا و تونس و ليبيا و في كلّ مكان, و أكثر المسلمين في هذه البلاد و بقية مناطق المسلمين يتقرّبون بها إلى الله كالمشركين قبلهم, و بلاد العجم مثلها في ذلك أو تزيد.

أمّا بقية الكبائر و الصّغائر فقد يأتيها المسلم و هو يعلم أنّها معصية يرجى له التّوبة منها و الاستغفار { و جنّات تجري من تحتها الأنهار}.

و أمّا الشّبهات التي يثيرها النّصارى و بخاصّة في السّنوات الاخيرة فيؤسفني أن أقول: أنّ سببها الأوّل, الحركيّة الموصوفة بالإسلاميّة و المنحرفة عن منهاج الاسلام في دعوة أهل الكتاب فقد شمّر الحركيّون (و أشهرهم ديدات) هداهم الله عن ألسنتهم ومناظراتهم و معرفتهم بالإنجيل و جهلهم بالكتاب و السنّة؛ فجادلوا أهل الكتاب بالتي هي أسوأ, و سبّوا الإنجيل و اتّهموه على رؤوس الاشهاد بالركاكة و التناقض, فردّ النّصارى بالمثل. و صدق الله: {و لا تجادلوا أهل الكتاب إلاّ بالتي هي أحسن}, و صدق الله: {و لا تسبّوا الذين يدعون من دون الله فيسبّوا الله عدواً بغير علم},

و صدق رسول الله صلى الله عليه و على آله و سلم إذ نهى أن يسبّ الرّجل أباه و فسّرها بأن يسبّ أبا الرّجل فيسبّ أباه و يسبّ أمّه فيسبّ أمّه.

و الحركيّون لا يعلمون حدود قول الله و قول الأفّاكين في التّوراة و الإنجيل, بل هم يجهلون و يجهّلون الناس بدينهم, وقد يردّون شيئاً ممّا أنزل الله.

و يخصّون الشباب بالدّعوة و ما خصّهم الله و لا رسوله بشيء من الدّين و لا الدّعوة إليه.

و يثيرون الشباب بحماسهم و ضعف بصيرتهم بشعار الحكم بغير ما أنزل الله و يخصّون به الحكّام خلافاً لكتاب الله و سنّة رسوله,

و يتغاضون عن حكم المحكومين بغير ما أنزل الله و أوّلهم الحركيّون بامتطائهم مصطلح (الاسلامي و الاسلاميّة) المُحْدَث لأغراضهم الدّنيويّة و أهمّها السلطة.

هدانا الله و إيّاكم لأقرب من هذا رشدا.

سعد الحصيّن

1420/1/25

 
 
| الرئيسية | المقالات | خطابات ورسائل عامة | الكتب | ترجمة سعد الحصين | المقالات المطبوعة | المقالات المخطوطة | خطابات عامة مطبوعة | خطابات عامة مخطوطة | قائمة عناوين جميع الكتب | مؤلّفات و مهذّبات سعد الحصيّن للتحميل | بحوث سعد الحصين للتحميل |

C3W