a11

 أحمد بن حنبل

أحمد بن تيمية 

ابن القيم الجوزية

محمد بن عبد الوهاب 

عبد العزيز بن باز 

محمد ناصر الدّين الألباني

c2

 ابن جرير الطبري

ابن كثير الدمشقي 

الجلالين/ المحلي والسيوطي

عبد الرحمن بن سعدي 

b2

 محمد بن سعود آل سعود

عبد العزيز بن محمد بن سعود

 

سعود بن عبد العزيز بن محمد

 

تركي بن عبد الله آل سعود

 

ﻓﻳﺻﻝ ﺑﻥ ﺗﺭﻛﻲ ﺁﻝ ﺳﻌﻭﺩ

عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

FacebookTwitterGoogle Bookmarks
PDF طباعة إرسال إلى صديق

من سعد الحصيّن إلى عبد العزيز بن باز[هذه إحدى نتائج التهاون مع الجماعات والفرق الوافدة]

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

من سعد الحصين إلى الوالد الشيخ/ عبد العزيز بن عبد الله بن باز أعزّه الله وأيّده وثبّته.

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته... وبعد:

1) فقد لاحظت أنّ كثيراً من السّعوديّين يصلون إلى الأردن بقصد العلاج من الأمراض النفسية والجسدية عند الكهّان والعرّافين والدّجالين وكتبت لكم بذلك وطلبت الاهتمام بالدّعوة في الحدود الشّمالية وقد تمّ إرسال عدد من الدّعاة لزيارتها كما افتتح مكتب للدّعوة في تبوك نفع الله بذلك وزاده وسدّد الخطى إلى الصّواب.

2) ولكن هذا الأمر لا يقتصر على الشّمال بل هو عام في جميع مناطق المملكة... وقد صدمت عندما أخبرني أحد زملائي خريجي كلّية الشّريعة في مكة قبل ثلاثين سنة ومن نسل آل الشيخ أنه قضى بضعة أيام تحت العلاج عند عرافة في الزّرقاء يستخدم الجنّ ومن اعجابه بها أرسل ولده وهو طالب في كلية الشريعة بمكة وابنتيه للعلاج عندها ولا بدّ أنّ شيطانها فرح بما وصلت إليه جزيرة العرب (من اهمال لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله إلى درجة خضوع بعض أحفاده للسحرة) فقابَلَتْهم في المطار وعالجَتْهم في الفندق واستضافت الأب في بيتها أربعة أيام.

3) وهذا لا يعني خلوّ المملكة من العرّافين والدّجالين.. ففي الرّياض عدد من السّوريات يتعاملن مع الشّيطان.. وغير السّوريات كثير..

4) وفي مكة يذبح بعض الناس للجنّ دفعاً لشرهم وقد وقف الشيخ/ عبد الله بن سليمان بن منيع على شيء من ذلك ولعلّه لم يبلغه أنّ بعض الناس في مكة اعتادوا عندما يبلغ الحمل الشهر الرابع ذبح ذبيحة يشترطون ألّا يذكر عليها اسم الله.. حتى لا يؤذى الجنين.

5) وقد كتبت لكم من قبل عن صوفي اسمه/ محمد عثمان سراج الدين نقشبندي يقدم سنويّا للرياض مدعوّاً باسم الأمير عبد الله بن عبد العزيز ويسكن في قصر الرياض أو غيره من فنادق الدرجة الأولى وهو دجّال يكتب الحجب وله ابن أخ اسمه/ عابد يحمل لقب الدكتوراه ولعلّه يعمل في وزارة الاعلام بالرياض.

6) وهذه احدى نتائج التّهاون مع الجماعات أو الفرق الوافدة باسم الدّعوة على منهاج بشري يختلف عن المنهاج الشرعي وتخلّي الدعاة إلى الله على بصيرة عن مهمّتهم والتّحوّل إلى الفكر الاسلامي والمفكّرين الاسلاميّين أمثال الشيخ/ محمد الغزالي هدانا الله وإياه وجميع المسلمين.

7) أرى بعث الاهتمام بالدّعوة على منهج النّبوة لأنها رأسمال جزيرة العرب وملاذها الوحيد في هذا العصر.. ومن الطرق إلى ذلك إعادة خطب المساجد ومنشورات الدّعوة ومناهج التّعليم الديني في المعاهد والمدارس والجامعات والدعاة في الداخل والخارج إلى سنّة رسول الله صلى الله عليه وسلم في الدّعوة إلى الله على بصيرة والتّركيز على توحيد العبادة والتحذير من الشرك في العبادة.

وأكرر ما سبق أن ذكرته لكم عدة مرات من وجوب تطهير مساجد المملكة من الأئمة الوافدين وأخصّ السوريين والمصريين منهم فأكثرهم لا يميّز التوحيد والشرك.

بل لقد نصحني أحد زملائي من خريجي كليات الشريعة في المملكة أن أترك الحكم على الذبح عند القبر بالشرك مؤكّداً أنّ المسلم الذي يفعل ذلك يفعله وقلبه مليء بالتوحيد [كأننا موكّلون بالنّيات].

ويؤكّد آخر (ومثله كثيرون) صرف الاهتمام إلى توحيد الصف وجمع الكلمة بلا تفرقة بين المسلمين،  فكلّهم  - على حدّ تعبيره - يصب في نهر الاسلام. وكان ردّي عليه أنّ الجميع يصب في النهر ولكن الأكثر يلوّثه.

وللأسف فانّ عدداً من دعاة الرئاسة ليسوا بأفضل من غيرهم فيما ذكرت.. دلّنا الله وإياهم على الحق وثبتنا وإياهم عليه. وفقكم الله.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كتبه/ سعد بن عبد الرحمن الحصين - الرسالة رقم/ 74 في 1410/2/14 هـ         

 
 
| الرئيسية | المقالات | خطابات ورسائل عامة | الكتب | ترجمة سعد الحصين | المقالات المطبوعة | المقالات المخطوطة | خطابات عامة مطبوعة | خطابات عامة مخطوطة | قائمة عناوين جميع الكتب | مؤلّفات و مهذّبات سعد الحصيّن للتحميل | بحوث سعد الحصين للتحميل |

C3W