a11

 أحمد بن حنبل

أحمد بن تيمية 

ابن القيم الجوزية

محمد بن عبد الوهاب 

عبد العزيز بن باز 

محمد ناصر الدّين الألباني

c2

 ابن جرير الطبري

ابن كثير الدمشقي 

الجلالين/ المحلي والسيوطي

عبد الرحمن بن سعدي 

b2

 محمد بن سعود آل سعود

عبد العزيز بن محمد بن سعود

 

سعود بن عبد العزيز بن محمد

 

تركي بن عبد الله آل سعود

 

ﻓﻳﺻﻝ ﺑﻥ ﺗﺭﻛﻲ ﺁﻝ ﺳﻌﻭﺩ

عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود

FacebookTwitterGoogle Bookmarks
PDF طباعة إرسال إلى صديق

 من سعد الحصيّن إلى عبد اللطيف آل الشيخ[عهد جديد لهيئة الأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر] 

بسم الله الرحمن الرحيم

من سعد الحصيّن إلى معالي الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، أعلى الله مقامه في الدّنيا بخدمة دينه وسنّة نبيّه وفي الآخرة بثوابه.

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أمّا بعد: فالحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصّالحات على نِعَمه بالدّين والدّنيا على هذه البلاد والدّولة المباركة منذ تعاهد الإمامان محمد بن عبد الوهّاب ومحمد بن سعود على تجديد الدّين والدّعوة بالعودة بهما إلى ما كان عليه النّبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم، وهدْم أوثان المقامات والمزارات وما دونهما من البدع، ونشر توحيد الله وإفراده بالعبادة ومحاربة الشرك بالله في عبادته.

وإنّ وجود هيئات الأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر وتعيينكم لرئاستها وتطهيرها من المخدوعين بالمناهج والأحزاب المبتدعة الذين ابتُلِي المسلمون بفسادهم وإفسادهم في المدارس والمعاهد والجامعات وفي المساجد ومؤسّسات الدّعوة العامّة والخاصّة، لَحَلْقة جديدة من حلقات سلسة التّعاون المبارك بين آل الشيخ وآل سعود الذي ميّز الله هذه البلاد والدّولة به منذ منتصف القرن الثاني عشر من الهجرة.

وممّا لاحظه السّلفيّون وشكروا الله ثمّ شكروكم عليه: الاهتمام بتركيز مؤسّستكم المباركة عليه منذ تولّيكم قيادتها على: الدّعوة إلى الله على منهاج النّبوّة والصّحبة، وتقديم الأهمّ على المهمّ عكس ما فعله الحزبيّون المبتدعة (حزب الإخوان بخاصّة) الذين نَفَوا دعوة الرّسل جميعاً: النّهي عن الشرك الأكبر من كلّ واجبات بيعتهم(38) وأركان بيعتهم(10) ومطالبهم من الولاة(50) ومنجياتهم(10) ومهلكاتهم(10) وواجباتهم العامّة(10) وموبقاتهم(10) وليس فيها مما أثبته الوحي غير الرّبا ووصاياهم(10) اقتدوا باليهود والنّصارى في العَدَد وقصروا عنهم فيما عداه؛ فأوّل وصايا اليهود والنّصارى اليوم: لا يكن لك آلهة أخرى أمامي، والثانية: لا تصنع تمثالاً ولا صورة... لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ، وباقيها شرعيّة ما عدى: لا تعمل يوم السّبت...الخ. وكلّ وصايا البنّا فكريّة ضحلة.

ومن التّعصب الأعمى أن يشرح المهلهل الكويتي وصايا حسن البنّا القاصرة (نصف صفحة) في مجلّد كامل لم ينجح في ستر عورتهم.

وفرح السّلفيّون بانكاركم الإسراف (في المؤسّسة الموقّرة) وهو معصية كبرى يصرّ عليها الصّغير والكبير والذّكر والأنثى والغنيّ والفقير والرّعاة والرّعيّة، والإسراف في مؤسّستكم الموقّرة من آثار سيطرة منهج الحزب الإخواني المبتدع عليها عشرات الأعوام حتى أنقذها الله بكم.

وفرح السّلفيّون بعودة آل الشيخ لولاية الأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر، وقد شهدْتُ ولاية الشيخ عمر بن حسن في المنطقة الوسطى والشيخ عبد الله بن حسن في المنطقة الغربيّة ونوَّهْتُ بها في سيرتي.

وهذه المؤسّسة (منذ أن كانت احتساباً في مراحل تجديد الدّعوة الثلاث ثمّ وظيفة حكوميّة فريدة في عهد الملك سعود رحمه الله) من أبرز ما ميّز الله به دولة التّوحيد والتّجديد (ثبّتها الله) على جميع بلاد المسلمين ودولهم منذ القرون الخيِّرة.

وإليكم بعض منشوراتنا للدّعوة إلى منهاج النّبوّة (93 حتى الآن) وأهمّها: (مهذّبي لزاد المعاد) و(ألا لله الدّين الخالص) و(مهذّبي للشرك ومظاهره للميلي) و(تاريخ دعوة التّجديد، مهذّبي لتاريخ ابن بشر) و(الدّعوة إلى الله على منهاج النّبوّة) و(سيرة داع إلى الله على منهاج النّبوّة) و(مهذّبي لحكم الانتماء للجماعات والأحزاب الاسلاميّة) و(حقيقة الدّعوة إلى الله وما اختصّت به جزيرة العرب) و(مهذّبي لكتاب التّوحيد د. صالح الفوزان ثبّته الله) ويوجد بيان بـ(53) في موقع باسم سعد الحصيّن.

سدّد الله خطاكم وأمدّكم بعونه وحفظكم قدوة صالحة.

كتبه/ سعد بن عبد الرحمن الحصيّن - الرّسالة رقم/49 في 1434/2/29هـ

 

 
 
| الرئيسية | المقالات | خطابات ورسائل عامة | الكتب | ترجمة سعد الحصين | المقالات المطبوعة | المقالات المخطوطة | خطابات عامة مطبوعة | خطابات عامة مخطوطة | قائمة عناوين جميع الكتب | مؤلّفات و مهذّبات سعد الحصيّن للتحميل | بحوث سعد الحصين للتحميل |

C3W