غزة بين صواريخ حماس وغارات إسرائيل
ك.سنوك هِرْكرونيه (عبد الغفار) وكتابه الفريد عن مكّة
الكرم صار ادعاءً عند العرب وحقيقة في الغرب
دولة الرئيس الميقاتي يضرب مثلا
عن حياة عبد الله الطريقي رحمه الله برواية صحفيّة إنكليزيّة
الشيخ عمر بن حسن آل الشيخ رمز الأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر
جدي (العمّ) عبد العزيز تلميذ محمد بن عبد الوهاب
الملك سعود رحمه الله حين وحيث تطلع الشمس
قصائد للقصيبي أعجبَتْ محرِّر المجلّة العربيّة
مَنِ الأحق بفلسطين؟
أخطر أطراف النزاع في بلاد الشام على الدين الحق
المُلْك لله ثم لمن يوليه الله المُلْك حتى يقبضه
وسائل الإعلام لا تؤمن على الشرع ولا العقل [نقد لفكر الشيخ عبد الله بن منيع]
جماعة التبليغ الصوفية
بحث غير موفق كالعادة للندوة العالمية للشباب الإسلامي
أبو العلاء المعرّي خير من المتنبّي
المنتمون للإسلام والسّنّة أسبق إلى الوثنيّة [مرفق بصور لبعض الأوثان]
الملك حسين رحمه الله ولعنة الهاشميّين [1]
الملك حسين رحمه الله ولعنة الهاشميّين [2]
الملك حسين رحمه الله ولعنة الهاشميّين [3]
أرْدُغان (العلماني الإسلامي) ومنهج الإخوان الضّال المضلّ
جماعة الدعوة المعروفة بجماعة التبليغ
الحرب الأهلية في سوريا بعد لبنان
صالح الفوزان خليفة ابن باز أسكنهما الله الفردوس
الدعوة بين المنهجية النبوية وبين المنهجية المحدثة
تقرير عن الدعوة في الأردن
ترجمة العلامة عبد الرحمن بن محمد بن قاسم العاصمي النجدي رحمه الله
والدي عبد الرحمن بن عبد العزيز الحصيّن رحمه الله
رأي آخر في التراث والآثار
أخي في الدّين والوطن والنسب / صالح الحصيّن رحمه الله
تهذيب ميميّة ابن القيّم رحمه الله
نصيحة وتصحيح [نقد لفكر الأمير طلال بن عبد العزيز]
بلاد الدعوة إلى التّوحيد والسّنّة
من أقوال ابن عربي التي كفّره بها أهل العلم في زمانه وبعده
شبراً بشبر وذراعاً بذراع
السّلفيّة والسّعوديّة باقيتان إن شاء الله أبداً
فِرَق الرياضة وفرق التّحزّب الإسلامي
رأي آخر في الوحدة
ملاحظات على مناهج العلوم الشرعيّة
رأي آخر في الإعجاز العلمي للقرآن
أمّيّة النّبيّ صلى الله عليه وسلّم من دلائل نبوّته
رأي آخر في حقوق التأليف
المحافظة على الوقت وصرفه فيما خلقنا الله له
انحراف المتأخرين إلى الاستدلال بالفكر الغربي لتفسير الكتاب
ملاحظة على مقال في مجلة البيان [الخطة السرية للآيات في ضوء الواقع الجديد]
إن الله قسم أخلاقكم كما قسم أرزاقكم
رأي آخر في عمارة المسجد
كشف الوجه للمرأة البالغة
حكم قراءة بسم الله الرحمن الرحيم في الصلاة
فتوى للإمام النووي رحمه الله في حكم بناء المسجد في المقبرة
الفضل لله على عباده في الرزق والخلق
العلاّمة محمد العبودي مثلٌ بارز للإنتاج العلمي والعملي
حياة ابن لادن في رواية مؤيّدة، وموته في رواية قاتِلِه
من حق الله ورسوله ودينه: المحافظة على لغة القرآن والسنة
مقارنة بين الوصايا في الفكر اليهودي والفكر الحِزْبي الإخواني
صديقٌ فرنسيّ لمحمد علي يصف محاربته للدّين الحقّ
عبادة الأشباح: قصيدة لشوقي في أتاتورك تصدق على: [صدّام الدّين والدنيا ومن أرجف معه من الفكريين والإسلاميين]
وَزْن فتنة سوريا بقسطاس غير مستقيم
الفئة الباغية في فتنة سوريا
فتنة الخارجين في سوريا أنتجت الخراب والقتل والتّشريد
حميّة الجاهليّة الطائفيّة وراء فتنة سوريا
رأيٌ حرٌّ في فتنة سوريا وغيرها
القبة الخضراء رمز المبتدعة
لعلّ إظهار أكثر التّطوّع بالعمل الصّالح خير من إخفائه
من غرائب المخلوقات (cnn-ted turner)
{وَإِنْ تَتَوَلَّوا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُم}
مخالفة الأكثرين أقرب إلى الحق من موافقتهم [1]
مخالفة الأكثرين أقرب إلى الحق من موافقتهم [2]
مخالفة الأكثرين أقرب إلى الحق من موافقتهم [3]
مِنْ حقّ السََّلَفي على أخيه
دولة التّجديد والتّوحيد تنبحها الكلاب الضّالّة
رأي آخر في نعمة الله بالرّخاء أو نقمته
رأي آخر في خطبة الجمعة
الحكم بما أنزل الله فرض عين على كل مسلم ومسلمة لا على الولاة وحدهم
مغازلة الابتداع في بلاد ميَّزها الله بمحاربته [نقد فكر د.محمد عبده يماني]
ويل للداعي الشجيّ من الصّحفي الخليّ
الولاية بالعهد خَيْرٌ من الانتخاب شرعا وعقلا
اليماني والإسلام والفاتيكان
المتاجرة باسم الإسلام
تزيين الشرك والبدعة في بلاد التوحيد والسنة
كيف يتلى القرآن حق تلاوته
معنى التّوحيد والشّرك يجهله أو يخالفه أو يتجنّبه الدّعاة
لا خير في الجهاد ولا النّصر، ولا استشهاد إلّا لتكون كلمة الله هي العليا
الحداثة الإسلامية[1] [خطر معهد الفكر الإسلامي العالمي في أمريكا على الإسلام والمسلمين]
الحداثة الإسلاميّة[2] [نقد فكر الشنقيطي في مجلة المنار بمصر]
داء الشّقاق من القدر الكوني
من يستفيد من التّجارة الحرّة؟
بيان الحق ورحمة الخلق، هو المنهاج الشرعي للدّعوة
من أسباب الردة عن الدين
مصطلحاتٌ للمسليمن وفيها نظر
تحريف الكَلِم عن مواضعه، تبكيت صحفيّ جاهل في جريدة الرّياض
في نعيم الدّنيا ابتلاء، وفي مصائبها نِعَم
يوسف البرقاوي أول دعاة التّوحيد والسنة في الأردن
حقّ المؤلِّف الشرعي أُخرَويٌّ لا دنيويّ
الظن الآثم [رد افتراء د.حمود أبو طالب على الهيئة]
تعقيب على العلامة أبي عبد الرحمن ابن عقيل الظاهري
من مكايد الشيطان: الانشغال بالمهمّ عن الأهمّ في الدّين
الولاء والبراء الشرعي والحركي [1]
الولاء والبراء الشرعي والحركي [2]
السّعوديّون والحلّ الإسلامي
الصحوة الدينية؛ الأصل والتقليد
السلفية بين سموّ الدولة ودناءة الصحافة
محبة النبي صلى الله عليه وسلم ونصرته بين الشرع والعاطفة
اصطياد المنافع الدّنيويّة باسم الدّين
رأي في الدّيموقراطيّة
وارتفاع الحرارة نعمة
خوارج مجرمون يُسَمَّوْن زوراً: سجناء الرّأي!
الفتنة والإفساد باسم النصيحة والإصلاح؛ ردّ على خوارج السعوديين
أكثر المنتمين للسٌنّة يخالفونها ويُعَادُون أهلها
افتراء مخالفة الرّسول بدعوى محبّته صلى الله عليه وسلم
باب الشرك الأكبر
المعروف المنكر والمنكر المعروف
خلط الظن باليقين [نقد فكر مجلة البيان]
الفكر الإسلامي يخالف الوحي والفقه
الدعوة والدعاء من شرع الله لجميع عباده
التصوّف في ميزان الوحي والفقه
معذرةً! فالحياة حُلوة
للذّكر اليقيني علماؤه وللفكر الظّنّي شياطينه
{تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم}؛ يا أهل الكتاب
عن القتال لله والنّصر منه
مبتدع دعوى: (الإسلام اليوم) بين الجهر بالسوء والشعوذة؛ التّحذير من فكر سلمان العودة
لزوم السّنّة والجماعة والسّمع والطّاعة
{إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس}
صِفَةُ المُلْكِ أقرب إلى الشّرع والعقل والواقع
صحيفة وصحفيّ يسنّان سنٌةً سيّئة
الحزبية الإسلامية مَسْخٌ للفِطْرة وتَفْرِيقٌ للمسلمين
أجهاد على غير سنة ووحدة على غير عقيدة؟
أول الخروج على الولاة معصية وآخره فوضى
الرموز الدينية المبتدعة أساس الوثنية؛ ردّ على عبد الله المعلّمي
{وكُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ}، نقد لفكر نجيب الزّامل
الثورات التظاهريّة بحجة الإصلاح تبدأ وتنتهي بالإفساد
التعبد بالاستحسان اختيار لغير ما قضى الله ورسوله
الرأي والفكر لا يكون شرعا لله ولو راعى المصلحة والعدل
إنّ الله ليَزَع بالسّلطان ما لا يَزَع بالقرآن
المظاهرات والثّورات والانتخابات شرٌّ شَرْعاً وعَاقِبة
تهذيب نونيّة القحطاني
دعوى الإحاطة بكل شيء جهل أو دجل؛ ردّ على سلمان العودة
العقيل والعشماوي النّسر والذّباب
تهارش السّلفيّين صدٌّ عن سبيل الله
أشواك الصحافة في طريق الدين؛ ردّ على صحفيّ في جريدة عكاظ
الفَرْق بين السّلفي وبين المريد الصّوفيّ والحزبيّ
مهزلة بيانات علماء الأمّة بزعمهم
عبد الله فلبي رحمه الله، والتّميّز الدّنيوي
الأمم المتّحدة تشارِك أو تنافس في الفِتَن والفساد
شباب الثورة تَؤُزُّهُم شياطين العلمانيّة أَزٌاً
عَرَبُ العصر ومشية الغراب
هل عرب اليوم في أسوأ أحوالهم؟
تيسير مخالفة شرع الله والإذن بِحَرْبِه؛ [نقد لفكر الشيخ عبد الله بن منيع]
الفرق بين السّلفي والصّحفي
هل جزاء المواطنة في دولة التّوحيد والسّنّة مشاقّتها؟
الدعوة إلى الله بالموعظة لا بالقصص
الدعوة إلى الله أهم وظائف المعلم؛ ردّ على صحفيّ في مجلّة الوطن
كل بدعة ضلالة
عن العراق والجهاد؛ [نقد لخطاب الحركيّين المفتوح]
الخلافة في الأرض
التقرب إلى الله بمعصيته (الوثنيّة في الحرم الإبراهيمي غير الشريف وليس بحرم ولا ابراهيمي بل معبد أوثان)
الحركات الإسلامية والفشل السياسي؛ ردّ على منير الغضبان
مناصرة المبتدع للمبتدع؛ [نقد لفكر د.عبد الوهّاب أبو سليمان]
زيادات على الشرع
من يبني الحضارة؟ [1]
من يبني الحضارة؟ [2]
الدعوة إلى الله بين اليسر والعسر [نقد فكر منّاع قطّان أول وآخر مرشد معروف لحزب الإخوان المبتدع في السّعودية]
الجهاد الوهمي
ولكن في التّحريش بينهم
أرض شهاب الدين (الوثنية في فلسطين)
عقارب بِدْعَة الإسلام اليوم تُحرَّك أذنابها
الدعوة إلى الله لا تكون إلا على منهاج النبوة
ما حكم تعدّد الجماعات والأحزاب في الإسلام وحكم الانتماء إليها؟
الأستاذ عثمان الصّالح يضرب مثلا
إنّ الله يؤيّد هذا الدّين بقوم لا خلاق لهم
المظاهرات والإضرابات من فِتَن الخوارج
{فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ}؛ عقاب الله المسلمين في فلسطين
مجلّة الأسرة واغتصاب وسيلة الدعوة في بلاد الدعوة
محاولة الإصلاح بالإفساد [1]؛ ردّ لافتراء د.حمود أبو طالب
محاولة الإصلاح بالإفساد [2]
رأي في بيان الحركيين
{وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا} [1]
التوحيد أعظم طاعة والشرك أكبر معصية [2]
توحيد الرب المعبود [3]
الشرك بالرب المعبود [4]
الولاء والبراء [5]
لا أحد أحبّ إليه العذر من الله
هجرة الخوارج إلى بلاد الكفر أدنى ضلالهم
الدّعوة إلى الله على غير بصيرة
القول على الله بغير علم
إنما يلتمس الإصلاح عند أهله
لغة الجرايد ووهم الإصلاح؛ [رد على مقالات صحفية لـلشبكشي والسلطان والفتيحي والميمني]
مطاردة الخيال
العزّة والكرامة بين المتنبّي ومتأخري العرب
دولة الدعوة بالوحي بعد القرون المفضلة؛ [تعقيب على الألباني رحمه الله]
وباء الانحراف عن منهاج النبوة في الإمامة والخطبة والدعوة عامة
من أئمة المساجد فتانين ومنفرين
ذكرى لأئمة المساجد والخطباء والقائمين عليها
إنما المساجد لذكر الله وحده
البدع في مساجد المنتمين للسنة
خطبة الجمعة الشرعية
خطبة الجمعة الصحفيّة؛ [ردّ على الميمان في جريدة المدينة]
المقاطعة التّجارية ليست من الشّرع ولا من العقل
المنفلوطي أبرز كُتَّاب مصر يبكي على التّوحيد
مناقضة الابتداع والعدوان لدعوى محبّة النّبي صلى الله عليه وسلم
أسطورة [وامعتصماه] والفخر بدعاء غير الله
مناظرة أهل الكتاب
العدوان بالقول على الله بغير علم
تحكيم الإشاعة والإعلام والتَّاريخ مَعْصيةٌ وضلال مبين
لو ثبت عبد الرحمان عبد الخالق على منهاج السّنّة لما تَذَبْذَب
عبد الرحمان عبد الخالق بين الحَوْرِ والكَوْر
الظّنّ أكذب الحديث [نقد لفكر القرضاوي والبوطي وزكريا المصري وغيرهما]
الدُّرُوْز في رأي قادتهم
ضرر التْفاسير الجديدة أقرب من نفعها
الفتنة تعْمِي البصائر [نقد فكر المحدِّث الألباني رحمه الله]
وظيفة المرأة في بيتها وَفْق دليل الكتاب والسّنّة والفقه الأوّل فيهما
خيانة منهاج النبوة في بلاده ودولته [نقد الندوة العالمية للشباب الإخوانيّة]
حقيقة المحبّة الشّرعية
القدس بين فتح عمر وفتح صلاح الدين
سدّ ذرائع الشرك
ابن الجزري الصوفي القبوري وأحكام التجويد المبتدعة
التكلف في التلاوة مخالف للكتاب والسنة
الخير في تعلم القرآن وتعليمه لا مجرد حفظه وتحفيظه
لزوم ما لا يلزم في التعليم
لزوم ما لا يلزم في الدّين
التّقريب بين أهل الفرق والأديان أم ردّهم جميعاً إلى الوحي؟
الإصرار على معصية التحزب الديني
ثقافة الجريدة تزاحم العلم الشرعي
عصبية الجاهلية الحديثة
حقوق الراعي والرعية
رد على أخي الشيخ إسماعيل بن عتيق
بدعة الإعجاز العلمي في القرآن: تأويل لليقين بالظن
الحجة في الوحي والفقه لا في الفكر الروائي [ردٌّ على رأي الأمير سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود]
التحول عن الفقه إلى الحجامة [د.سفر الحوالي مثلاً]
الإقطاع وعدم المساوات في العطاء من شرع الله
إحياء الآثار الدّينيّة والوثنيّة
الآثار بين الوحي والفقه وبين الفكر المخالف لهما
الآثار والصحافة الجاهلة والقدوة الضالة
تفسير الجزائري، ونظرات الرّومي [بعض أخطاء الشيخ أبو بكر الجزائري]
من مجددي الدين: أحمد بن حنبل
العاطفة الدينية بلا علم تقود إلى الضلال
بين الحق السلفي الشرعي وبين الباطل الفكري [نقد فكر: سعود الفنيسان]
نعمة الله بالرعاة المجددين يَكْفُر بها أكثر الرعية
مَنْ خير أمّة أُخْرجت للنّاس في أمّة محمد صلى الله عليه وسلّم؟
السّلفي من يلتزم بالدّليل كما فهمه السّلف
الشعراوي كما عرفته تجاوز الله عنه
أبو عبد المجيد أستاذ الأجيال
ابن شقراء المبارك د.محمد بن سعد الشويعر
البنكالي محمد يونس يضرب مثلا
الشيخ نسيب الرفاعي يضرب مثلا
أشيقر تضرب مثلا
الإمارات العربية المتحدة تضرب مثلا
سلطنة عمان تضرب مثلا
دولة قطر تضرب مثلا
أيرلندا تضرب مثلا
السّنّة والشّيعة، كيف يجتمعان؟
المشاحة في الاصطلاح
المرأة راعية في بيتها ومسؤولة عن رعيتها [نقد فكر عبد الله المطلق والنّدوة المخالف لشرع الله]
توجيه المرأة المسلمة بين جيلين في بلاد الدعوة
دلاء ابن عقيل والماء الزّلال
عذرا، فإن حمر الحركية تشابهت علي
مِنْ ضَلال الفكر [1] ضلال فكر مراد هُفْمَن في كتابه رحلة إلى مكّة وافتراء مكتبة العبيكان في الثناء عليه
من ضلال الفكر [4] حَشَرَةٌ صَحَفِيَّةٌ مُنْتِنَةٌ تَدُبُّ عَلَى قَبْرِ ابْنِ تَيْمِيَّة
أبو عبد الرّحمن بن عقيل الظّاهري قِمّة القِمَم العربيّة
أنا والقصيبي رحمه الله وخَلَفَه في أهله بصلاحهم
لا يقال فلان شهيد، [نقد لفكر د.غازي القصيبي]
غازي القصيبي يبتغي إلى ربّه الوسيلة بالإيمان
فَنِيَ الخميني وبقيت فتنته للمفتونين به
لا ينكر التكفير في فكر سيد قطب إلا جاهل أو معاند
سيد قطب -مثل ابن عربي- يَنْفي لفظ الوحدة ويُثْبت لفظ الأَحَدِيَّةَ
شرر التكفير والهجرة والثورة من كتب سيد قطب
سيّد قطب رحمه الله أوّل من كفّر المسلمين جميعا
حسن البنّا رحمه الله وعلاقته بالتصوف والأضرحة
الأثر المدمر لفكر الحزب الإخواني على المملكة المباركة
بداية النهاية للحزب الاخواني المبتدع
عمر الله مصر بالأمن والإيمان وكفاها شر الإخوان
مراد هُفْمَنْ أجدر ألاّ يعلم حدود ما أنزل الله
محاولة جاهلة لإعادة المزارات إلى جزيرة العرب
اتباع الدليل طاعة لله وابتداع البديل تألية للهوى
السلفية هي القمة، فمن هم أهلها؟
فتنة التكفير منشؤها اليوم فكر سيد قطب
الظن يناقض اليقين
الفضائية والجريدة والنت لا تؤمن على الشرع ولا على العقل
البنوك الوطنيّة واستغلال المواطن
التّربية والتّوعية والثّقافة الإسلامية غير العلم الشّرعي
التّعاون بين الأمراء والعلماء على البرّ والتّقوى
الثورة شرٌّ، ولو أنتجت خيرا
فضل الله بالرّزق الدّيني والدّنيوي
الرّعاة خير من الرّعايا
المنتخب من نونية القحطاني رحمه الله
بيان التهذيب لردّ المدخلي على الغزالي
بيان التّهذيب لتاريخ ابن بشر
صيام السّت من شوّال
كتب مختارة
حمية الجاهلية باسم الدين والدعوة والجهاد
وحدة الأمم في الدّين الحقّ [1]
وحدة الأمم في الدّين الحقّ [2]
وحدة الأمم في الدّين الحقّ [3]
منشورات الحصين عفا الله عنهم
ترجمة سعد الحصين